الأربعاء، 25 يناير 2017

مقدمة فى المخططات Charts and Graphics


المخططات Charts and Graphics
ــــــــــــــــــــــــــــ
 مقدمة
الاكسيل ليس مجرد صفوف واعمدة تحتوى على بيانات رقمية فقط ولكن يمكن  عرض البيانات بشكل بصرى على هيئة مخططات ورسوم بيانية اكثر جاذبية واكثر فهما كعرض مخطط لمبيعات الشركة حسب الشهور او المنتجات او الأسعار ...الخ
انشاء المخططات Create charts
انشاء المخططات باستخدام أداة تحليل سريع Quick Analysis Tool  (ctrl+Q )
 الطريقة الأولى  :باستخدام أداة التحليل السريع هو وسيلة سريعة لإدراج مخطط استنادا إلى البيانات المحددة.
يمكنك اختيار واحدة من التوصيات اكسل على أساس تفسيرها للبيانات.
1. حدد البيانات التي تريد إنشاء تخطيط من، بما في ذلك أي رؤوس الأعمدة و تسميات الصفوف.
2. من أداة تحليل خيارات QAT، حدد المخططات البيانية.
3. اختر الرسم البياني الموصي بها
4. يتم إضافة المخطط المحدد إلى ورقة. 
 

الطرية الثانية :
ويمكن نقل المخطط في ورقة مخطط جديده باستخدام مفتاح F11 او من خلال Chart Tools Design Location Move Chart كما هو موضح في الشكل التالى

 يمكن أيضا انشاء باستخدام مفتاح الاختصار ALT+F1
 

الطريقة الثالثه :   استخدام المخططات Recommended Charts.  المخططات الموصي بها
 حيث يمكن بسهولة  معاينة جميع البيانات الخاصة بك من خلال الرسوم البيانية الموصي بها
1. حدد خلية في ورقة العمل.
2. في علامة التبويب إدراج، حدد المخططات البيانية الموصي بها
3. انقر فوق علامة التبويب جميع المخططات البيانية.
4. اختيار نوع الرسم البياني.
5. انقر فوق النوع واختر نوع ثانوى من المخطط.
6. سيتم تحديث إطار المعاينة لإظهار كيف أن البيانات
7. انقر فوق موافق عند العثور على الرسم البياني المطلوب، وسيتم إضافته إلى ورقة
 
 



















 
















هناك تعليق واحد:

  1. برنامج فكرة المحاسبىهو البرنامج العربي الأول سحابياً لإدارة كافة أعمال شركتك أو متجرك من أي مكان بالعالم وفي أي وقت . إدارة المخازن وأصدار الفواتير المبيعات والمشتريات آجل و نقدى و الشبكة وعروض الأسعار لعملائك ، وكشوف الحسابات للعملاء والموردين ومتابعتهم ، ومتابعة المخازن وإدارة المنتجات ( مخزني و خدمي و مجمع جملة وقطاعي و يدعم تاريخ الصلاحية و الرقم التسلسلي ) وحركة الأصناف وإجـــــــــــراء عمليات الجرد بسهولة تامـــــــــة،مدمج به نظام شؤون الموظفين لإضافة بيانات الموظفين وحفظ بيانات وملفات كل موظف و تذكير بانتهاء الاقامات وتسجيل المكافئات والخصومات وصافي الراتب واستخراج مسير الرواتب، و يحتــــوي على نظام نقطة بيع متنقلة POS و نظام نقاطي الخاص بالعملاء ، ودعمه لضريبة القيمة المضافة ،و ربط الفروع بأقل التكاليف وايضا يحتوي على السكرتير الشخصي ( الأجندة الألكترونية - نظام أرشفة للمستندات - التنبيهات الذكية - إعلانات أدارية - النسخ الأحتياطي الذكي ) كل هذا تستطيع أن تستخدمه باى مكان تتواجد به وقتما تشاء عبر الإنترنت وبالوسيله المناسبه الأجهزة اللوحيه والمكتبيه أو عبر جوالك ويمكنك أن تستخدمه محلياً بدون أنترنت

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.